عشر أخطاء بخصوص العطور لا يجب عليكى فعلها مجدداً

وضع العطور يبدو سهلاً للغايه و لكن فن وضع العطور و أختيارها و طريقة التخزين فهو أمر صعب أكثر مما تتخيل و الأن سوف نتعرف على أكثر عشر أخطاء شيوعاً فى وضع العطور

1. تتوقعى أن تبقى بنفس الرائحة طوال اليوم 

 عندما تضعىن العطر الخاص بك فأنك تشمى رائحة العطر الأولى فقط لأن العطور عادة تتكون من ثلاثه مستويات الرائحة الأولى و القلب و القاعدة و هى الرائحة النهائيه للعطر و أذا كنتى تريدين التحقق من هذا قومى برش العطر على ورقه و قومى بمتابعه الرائحة على مدار اليوم 

2. التسرع فى شم الرائحة 

عندما تريدين تجربه نوع جديد من العطور عليكى الأنتظار لمدة ثلاثون ثانيه لكى يتبخر الكحول 

3.إنكى عالقه فى أختيارتك

أذ كنتى لا تفضلين  رائحة لوجود مكون به لا تحبين رائحته فأن هذا لايعنى أنكى سوف تكرهين كل العطور التى تحتوى على هذا المكون لأن كل عطر من الممكن أن يحتوى من عشر الى مائتين من  المكونات معاً فان خلط المكونات يتم عن طريق ميزان حساس جداً لتكوين رائحة فريدة فلذلك لا تعتمدى على أرائك المسبقة وفقاً لأحدى المكونات

4. شم الكثير من العطور دون أخذ أستراحة

لا تقومى بشم أكثر من ثلاث روائح فى وقت واحد و لكى تتمكنى من شم الكثير من الروائح إليكى هذة النصيحة شم حبوب القهوة بين الرائحة و الأخرى لأنها تمتص و تنقى الروائح و هناك خدعه أخرى قومى بشرب الماء بين الرائحة و الأخرى 

5. لا تحاولين تجربه أى شى جديد

حاولى أن تختارى بعقل أكثر تفتحاً فعليكى أختيار العطر الذى يناسبك و يعبر عنك و ليس أختيار ما أعتدى على وضعه

6. تخزين العطر الخاص بكى بطريقه خاطئه

أن أشعه الشمس و الجو الحار و الرطب كل هذة العوامل تسبب أضطرابات فى التوازن الدقيق للزيوت فى العطور مما يسبب تغيير فى رائحة العطر الخاص بكى فأحرصى دائماً على حفظ العطور فى جو بارد و جاف و بعيداً عن أشعه الشمس 

7. لا تعرفين أين يمكنك رش العطور

يقول المثل رشى العطر حيث تريدين أن تكون القبلات فأن هذا يبدو مضحكاً أليس كذلك و لكنه فى الواقع ليست مزحه فأنه عليكى رش العطور فى الأماكن النابضه و الحيويه فى جسمك حيث أن العطور تنشط رائحتها من خلال درجة حرارة الجسم لذلك عليكى الرش فى هذة الأماكن و هى خلف الأذن و على رقبتك و الرسغين من الداخل و الصدر و خلف الركبتين فأن هذا يساعدك على الأحتفاظ بالرائحة لمدة أطول

8. أنتى تقومى بفرك المعصمين معاً

أن فرك المعصمين معاً فى الواقع يتسبب فى تلاشى الرائحة سريعاً أما أذا تركتى الهواء يجفف العطر فأن رائحته سوف تدوم لوقت أطول 

9. أنكى تعتقدين أن الروائح التى يضعها أصدقائك سوف تكون مناسبه لكى و بنفس الرائحة

أن كيمياء الجسم هى العنصر الأخير و النهائى لأى عطر فلذلك تختلف الروائح عندما توضع من شخص لأخر فلذلك الطريقة الوحيدة لأختبار العطر هو وضعه على جسمك 

10. أنكى تتوقعين بقاء العطر طوال اليوم

لم يتم تصميم العطور لكى تبقى طوال اليوم و كقاعدة عامه فأن رذاذ الجسم يبقى لمدة ساعه و الأيكولجين يحافظ على رائحته لمدة ثلاث ساعات أما بالنسبه لل أو دو تواليت فأنها تبقى لمدة أربع ساعات و أو دو برفان يمكن أن تبقى حوالى ست ساعات و لكن العطر الأقوى و الذى يبقى طويلاً و لكنه ذات سعر غالى هو البرفان و يبقى لمدة ست عشر ساعه

 




كلمات :الصور Getty Images, Kristine Wreyford

تعرفى على هذة النصائح

مواضيع ذات صلة