8 أساطير شائعة عن العناية بالبشرة

يوجد كثير من الأشاعات و العديد من المعلومات التي تكون خاطئة أو غير دقيقة! فاقرأي دليلنا عن أكثر أساطير العناية بالبشرة شيوعاً لتعرفي أكثر

1-  يجب أن أغير منتجات العناية بالبشرة كل فترة لأن البشرة تتعود عليهم.

إذا كانت المنتجات المختارة تتوافق مع بشرتك لا يوجد سبب لتغييرهم، فلن يصبحوا أقل تأثيراً مع الوقت. وينطبق هذا خصيصاً على المنتجات ذو نتائج من المعامل وتم اختبار فعاليتها على فترة ممتدة من الوقت. يمكنك دائماً التغيير في نظام العناية بالبشرة على حسب احتياجات بشرتك (المواسم المختلفة، أو التغيرات الهرمونية).

2-  لا أحتاج إلى استخدام واقي من الشمس في يوم ملئ بالسحب.

فالسحب لا تحجب آشعة الشمس الضارة. في الواقع، 80% من آشعة الشمس فوق البنفسجية التي تؤدي إلى أضرار تخترق السحب، إذن فيمكنك أن تعاني من حروق من الشمس في يوم مظلم.

3-  المنتج الذي يشمل عامل وقاية من الشمس SPF30 يمنح ضعف الحماية التي يمنحها عامل الوقاية SPF15.

عامل وقاية من الشمس يشير إلى قدرة المنتج على حجب الآشعة فوق البنفسجية B التي تؤدي إلى حروق، ولكن ليس آشعة الشمس غوف البنفسجية A والتي ترتبط بأضرار البشرة الأكثر عمقاً. وتقييم SPF عامل الوقاية هو مقياس للوقت الذي يؤدي إلى حروق في بشرتك إذا مكثت في الشمس بدون وضع الواقي، معارضة للوقت مع استخدام واقي من الشمس. ويحجب عامل الوقاية SPF15 93% من الآشعة فوق البنفسجية B، وعامل الوقاية SPF30 يحجب تقريباً 97%.

4-  يمكن للمسام أن تفتح وتغلق

ليس للمسام عضلات، لذلك لا يمكن أن تفتح وتغلق. التنظيف مرتين يومياً سيحافظ على المسام خالية من الشوائب و بذلك تبدو أصغر. 

5-  المكونات الطبيعية أفضل من الاصطناعية.

ليس بالضرورة أن تكون المكونات الطبيعية أفضل من الاصطناعية، والعكس صحيح.فبعض المكونات الاصطناعية تم اختبارها وتستخدم بأمان في مستحضرات التجميل منذ قرون، وبعض المكونات الطبيعية المستخدمة بإفراط يمكن أن تسبب حساسية.

6-  بشرتي دهنية، لذا لا أستخدم مرطب.

المنتجات المرطبة صممت خصيصاً فقط لكي ترطب! جميع أنواع البشرة تحتاج إلى ترطيب، فقط عليك اختيار المرطب للبشرة الدهنية. والأفضل لك هو أن تستخدمي منتج يقرب إلى الجل، والذي سيكون نسخة أخف من المرطب.

7-   أبدأي في استخدام منتجات محاربة التجاعيد فقط عند ظهور علامات التقدم في العمر.

العناية بالبشرة تبدأ من عنر مبكر، حيث أن عناصر التقدم في العمر الأساسية مثل التعرض للشمس تؤثر تراكمياً على مدى السنوات. لذا من المهم حماية البشرة من آشعة الشمس الضارة واتباع نظام يومي للعناية بالبشرة دائماً، وذلك يشمل المنظف والتونر وكريم العين والسيرم وكريم النهار والليل. ويجب تعديل تلك المنتجات حسب احتياجات بشرتك.

8-   لا يمكنني أن أفعل الكثير لبشرتي المتقدمة في العمر، فجينات أمي أجبرتني على ذلك.

تمثل الجينات جزء صغير من مظهر بشرتك العام، ومن خلال المنتجات وتحسين أسلوب الحياة اليومية يمكنك تحسين مظهر التجاعيد وبشرتك بنسبة 80%. فقط 20% مما يحدث في بشرتك يرجع للجينات، والتعرض للشمس هو السبب الأول لتقدم المبكر في عمر البشرة. 

كلمات :الصور Getty Images

تعرف على هذة القصة

مواضيع ذات صلة