العناية بالبشرة والخيار – ما حقيقة هذا الأمر؟

هو شيء دائم في السلطات التي نتناولها، ولكنه أيضاً عنصر مشترك في منتجات العناية بالبشرة لدينا. لماذا؟ لقد قمنا بتلخيص الأمر – لنقدم لك ٥ أسباب لماذا يعتبر الخيار رائع للبشرة

1.تحسين الترطيب

لدينا أخبار جيدة لكل البشرات المحرومة من الترطيب؛ الخيار غني جداً بمحتوى H20 عالي ويتكون من ٩٥٪ ماء، مما يجعله مكوّن مثالي لترطيب عميق للبشرة. كما يترك بشرتك بنضارة مذهلة. الآن، من لا يريد ذلك؟ 

2.التغذية ومضادات الأكسدة

الخيار يعتبر من العجائب الخضراء الصغيرة، المليئة بالمكونات الجيدة! فهو يحتوي على مغذيات مثل الماغنيسيوم، والبوتاسيوم، والبيوتين، وفيتامين أ وب، والتي تعمل بشكل رائع لتهدئة البشرة المجهدة، الترطيب، والشعر السميك، وقاية من الآشعة فوق البنفسجية، والشدّ. ويتمتع عصير الخيار بالقدرة على تفتيح البشرة وإعادة حيويتها، وتخفيف تغير لون البشرة وآثار الجروح. كما يحتوي على قشره على السيليكا والتي تعتبر رائعة لشدّ البشرة المترهلة، وحامض الكافيك مضاد الأكسدة المعروف بخصائص مضادة للتجاعيد وتساعد على تقليل الخطوط الرفيعة. 

3.فيتامين ج

يُعرف بفيتامين المعجزات! الخيار غني جداً بفيتامين ج، والذي يتمتع بتأثير حيوي طبيعي على البشرة ويمكن أن يوحد لون البشرة تدريجياً. في الأيام التي تشعر بها أنك لست بمزاج جيد، جرب سكرب مقشر الوجه بالخيار لإعادة تنشيط البشرة الباهتة والشعور بالانتعاش.

4.رقيق على العين

كلنا نحب الحقائب، ولكننا نفضل أن نحملها في يدينا وليس تحت أعيننا. شرائح الخيار هي تقريباً أشهر علاج للعيون المنتفخة، ولا عجب في ذلك. فكمية مضادات الأكسدة المدهشة والسيليكا المتواجدة في الخيار ستعيد الحيوية للبشرة وتخفف الهالات السوداء أيضاً. قم بوضع شريحتين على جفنيك واتركها لمده ٢٠ دقيقة، فقط...وستشعر بعيون جديدة ومنتعشة. لعناية أكثر، أضف قناع الجل بالخيار لتحصل على التأثير بالكامل.

5.قدرات علاجية

المناخ الدافئ يُحسّن المزاج، ولكننا لا نحب البشرة الملتهبة أو المتهيجة. يتمتع الخيار بتأثير مهدئ ومبرد مما يجعله مريح جداً لحروق الشمس، ويمكن أن يساعد في إسراع عملية الشفاء. كما يمكنك وضع جل الوجه مباشرة لعلاج الإلتهابات. فالخيار حقاً هو الشريك الأخضر المثالي.

Words by: Photographs by: Getty Images